جاري التحميل الآن

أهم 7 مواقع لتصميم الإنفوجرافيك مجانا

تحدثنا من قبل عن الكثير من الطرق‎ ‎التي تجعلك محترف في مجال التسويق الإلكتروني في الكثير من المقالات الأخرى مثل: تعلم ‏السيو مجانًا وأفضل المواقع التي تساعدك على أرشفة موقعك (SEO)، والعديد من المقالات التي تجعلك أقوى في مجال التسويق الإلكتروني وتزيد من ‏خبرتك. سنتحدث في هذه المقالة عن مواقع لعمل الإنفوجرافيك مجانًا، وما المقصود بعمل تصميم انفوجرافيك، وما هي فائدتها في مجال ‏السوشيال ميديا أو التسويق الإلكتروني

ما المقصود بالإنفوجرافيك ‏‎(Infographic)‎‏ وأهميته؟

هو عبارة عن مجموعة من الصور والكلمات  لتحويل البيانات المعقدة أو الكثيرة إلى رسوم مصورة؛ لتكون بطريقة ‏مبسطة لمن يراها، لاستيعاب المعلومات في أسرع وقت بدلًامن قراءة مقالة كاملة في وقت كبير، فيمكنك عمل ‏إنفوجرافيك يوفر لك الوقت ويكون تصميمه بشكل أفضل وجذاب، فهو أحد الوسائل الهامة والفعالة في عالم التكنولوجيا الحديث؛ ‏لأنه طريقة جذابة لعرض المعلومات خصوصًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.‏

هل يوجد مواقع تصميم مجانية؟

نعم، يوجد مواقع عديدة تقدم خدمات تصميم انفوجرافيك مجانيًا، بهدف تسهيل إنشاء تصاميم جذابة واحترافية للأفراد والمؤسسات التي ليس لديه خبرة بالتصميم. من بين أهم 7 مواقع لتصميم الإنفوجرافيك مجانا، تجد خيارات متنوعة توفر لك قوالب وأدوات مبتكرة تساعدك في تقديم المعلومات بشكل مرئي وشيق دون الحاجة للخبرة السابقة بالتصميم. ويساعد استخدام هذه المواقع على توفير الكثير من الوقت والجهد، مع ضمان الحصول على نتائج احترافية تساعد في توصيل الرسائل بفعالية أكبر عبر تصميمات مميزة.

أهم 7 مواقع  لتصميم الإنفوجرافيك مجانًا 

‏-‏  ‏Piktochart

هو واحد من أهم المواقع التي تتيح لك عمل أفضل الإنفوجرافيكس بالعديد من التصميمات المختلفة، وفي مجالات مختلفة، بالإضافة إلى إمكانية عمل عرض تقديمي ‎ (presentation)‎‏ بسهولة‏‎.‎

‏-‏ ‏Canva

يتيح لك هذ الموقع المجاني العديد من التصميمات لعمل إنفوجرافيك، ويتميز بوجود العديد من القوالب الجاهزة من الإنفوجرافيك ‏لتساعدك بعمل التصميم دون الاحتياج إلى مصمم محترف. ‏

‏-‏  Venngage.com

هو آداة أخرى مجانية لتصميم انفوجرافيك، وتتميز بالبساطة وسهولة الاستخدام، وبها الكثير من الرسوم المختلفة التي تساعدك في أي ‏مجال من أعمال البيزنس.‏

‏-‏‏  ‏Visual.ly ‏

هي آداة من أهم الأدوات التي تضم أكثر من 25 ألف مصمم يشاركون بتصميماتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي

‏-‏ ‏Easel.ly

آداة مجانية لا تحتاج إلى تحميل، فيمكنك من خلالها إنشاء إنفوجرافيك رائع وفي دقائق قليلة من خلال نماذج جاهزة ومعدة مسبقًا، ويمكنك الاختيار من بين العديد من الأشكال.

‏-‏  Freepik

واحد من أهم المنصات التي ستساعدك على اختيار كل شئ جديد في معظم المجالات، ولكن تختلف هذه الآداة عن غيرها ‏في أنها تحتاج إلى شخص لديه خبرة بسيطة في برامج التصميم مثل ‏Photoshop, Illustrator ‎‏ للتعديل على التصميمات الجاهزة ‏التي يمكنك تحمليها بشكل مجاني.

‏-‏  Visme‏

موقع مختص بإنشاء الإنفوجرافيك الخاص بالمواقع؛ أي عند إنشاء مخطط لموقع أومدونة وإضافة بعض الرسوم ‏المتحركة لايصال معلومة برنامج أولعبة للمشروع أو أحد القوالب الجاهزة داخل الموقع،

وبما أننا تحدثنا عن المواقع، فقد جعلت التكنولوجيا كل شئ سهلًا الآن، فكما يمكنك تصميم إنفوجرافيك بسهولة من خلال المواقع، يمكنك الآن إنشاء موقع إلكتروني مجانًا بنفسك دون أن تمتلك خبرة برمجية مسبقة، من خلال برامج إدارة المحتوى، مثل: برنامج ديموفنف لإدارة المحتوى، لإنشاء موقعك بكل سهولة وفي 3 خطوات فقط.
تعتبر هذه أهم المواقع التي تساعدك في إنشاء إنفوجرافك في مختلف المجالات سواء كان مجال عملك في التسويق الإلكتروني أو التقنية أو ‏المجالات الأخرى المختلفة فإنك بالتأكيد ستحتاج إلى هذه المواقع دون الحاجة إلى امتلاك خبرة بمجال التصميم أو برامج التصميم المختلفة.

أهم 7 مواقع  لتصميم الإنفوجرافيك مجانًا:saa 

تعرف أيضاً على أفضل 6 مواقع تواصل اجتماعي للتسويق الإلكتروني

عرضنا لكم أهم المواقع لتصميم الإنفوجرافيك، ويمكنك الآن أن تشاركنا في التعليقات بمجال عملك لنرسل أهم النصائح التي يجب اتباعها عند تصميم الإنفوجرافيك الخاص بك.

ما هي مواقع تصميم فيديو انفوجرافيك مجاني؟

هو صانع فيديو انفوجرافيك المجاني عبر تقديم قوالب إبداعية جاهزة لمختلف الرسوم المتحركة مع خيارات تخصيص عديدة لعمل فيديوهات انفوجرافيك دون الحاجة للمعرفة الكبيرة بتصميم الفيديوهات الانفوجرافيك.

ومن أهم 7 مواقع لتصميم انفوجرافيك مجانًا للفيديوهات:

Canva

هذا الموقع يوفر لك عدد كبير جدًا من النماذج مع إمكانية تخصيصها لتناسبك، مع سهولة كبيرة في الاستخدام لتصميم الفيديو في دقائق.

Renderforest

حيث أنه يقدم خدمات تصميم فيديوهات الإنفوجرافيك عبر الإنترنت مع قوالب احترافية وخيارات تخصيص واسعة.

Powtoon

حيث أنه يسمح بإنشاء فيديوهات إنفوجرافيك تفاعلية وجذابة باستخدام أدوات تحرير بسيطة وقوالب جاهزة.

VEED

وهو أحد أفضل مواقع تصميم فيديو انفوجرافيك مجاني حيث أن التعامل مع أدواته سهل للغاية ويوفر العديد من النماذج المتحركة الجاهزة.

Animoto

يوفر هذا الموقع أدوات سهلة الاستخدام لإنشاء فيديوهات إنفوجرافيك متحركة مع قوالب متعددة ومكتبة كبيرة من العناصر الرسومية.

Moovly

يتيح موقع موفلي المجاني نشاء فيديوهات إنفوجرافيك تفاعلية باستخدام أدوات تحرير متقدمة وقوالب متنوعة.

Visme

يوفر دوات مرنة لإنشاء فيديوهات إنفوجرافيك متحركة ونماذج جاهزة لإنتاج فيديوهات إنفوجرافيك ذات جودة عالية وجذابة.

ما هي مواقع تصميم فيديو انفوجرافيك مجاني؟

source

إرسال التعليق

You May Have Missed