جاري التحميل الآن

أفضل مواقع تحليل السيو لموقعك

إن تحسين محركات البحث (SEO السيو) عملية إجراء تغييرات على موقع الويب الخاص بك، لجعله أكثر وضوحًا لمحركات البحث، ولتحسين تصنيف موقعك؛ لكن عملية تحسين محركات البحث لديك ليست عملية بسيطة يمكن العمل عليها دون وضع استراتيجية لذلك ضمن استراتيجيتك للتسويق الإلكتروني؛ والخطوة الأولى في تطوير استراتيجية تحسين محركات البحث لديك هي إجراء تحليل السيو بموقعك.

مواقع تحليل السيو Seo

كما ذكرنا فإن تحسين محركات البحث له عدة طرق، أولها تقييم موقعك وتحليله من ناحية السيو Seo بالتفصيل، ومعرفة اللينكات الخارجية والداخلية للموقع الخاص بك، حيث تمنحك الأفكار التي تكتسبها من تحليل مُحسنات محركات البحث اتجاهًا بشأن المكان الذي يمكنك فيه تحسين محتوى موقعك، والجوانب التقنية لتقديم تجربة أفضل للزائرين؛ لذا سنعرض عليك عدداً من المواقع التي ستساعدك لتتمكن من تحليل موقع الكتروني ومعرفة كل شيء عن السيو الخاص بموقعك، وعن كل التفاصيل التي توجد داخل موقعك الإلكتروني، ومن ضمن هذه المواقع:

يقدم لك جوجل أفضل الأدوات لتحليل موقع الكتروني وتحسين محركات البحث Seo لمساعدتك في إيجاد أهم الكلمات المستهدفة، واكتشاف المشاكل التقنية، وتحليل البيانات والزوار، وتقديم النصائح المناسبة لتحسينها.

أفضل-مواقع-تحليل-السيو-Woorank

يقوم موقع Woorank بالزحف إلى موقعك وتحليل كل صفحة من صفحات موقعك لتحديد المشكلات التي قد تتسبب في معاناة صفحات موقعك، فيعطيك نتائج عن الأخطاء الموجودة بموقعك ومساعدتك بتقديم نصائح عن كيفية معالجتها من حيث   Mobile – Usbility – Technologies – SEO , وأيضاً إحصائيات الـ Social media , Local

SeoSiteCheckUp Dashbord

موقع SEO Site Checkup من مواقع الفحص القوية، حيث يتميز بالسرعة والكفاءة والتحليل الكامل، فتتمكن من خلاله من معرفة كيفية أداء موقع الويب الخاص بك أو مواقع عملائك بدقة، كما يشمل الفحص التالي:
Social-Speed Optimization – Server Security – Mobile Usbility – SEO issuse

مواقع-تحليل-السيو-MOZ-ON-PAGE

أداة خاصة بـموقع MOZ.COM وظيفتها تقييم الـ ON PAGE الخاص بصفحات موقعك في Keyword معينة، وتعطيك نصائح إذا كان هناك مشاكل تتعلق بالصفحة من حشو كلمات أو أشياء يجب تعديلها، كما تقدم لك تحليلاً للصفحة خلال  27 من عوامل تحسين محركات البحث (SEO) على الصفحة لتعطيك درجة من 100.

كما ان MOZ Keyword Difficulty أداة أخرى من أدوات موقع MOZ.COM لتحليل الـ Keyword وظيفتها معرفة الكلمات الرئيسة ومستوى المنافسة على الـكلمات المستهدفة في محركات البحث في دولة معينة، وتعطيك إحصائيات بـأول 10 مواقع في الصفحة الأولى من النتائج من خلال الـ DA  PA , Root Domain & Page Backlinks

أفضل-مواقع-تحليل-السيو-Alexa

يعد موقع أليكسا من أهم أدوات تحليل السيو، حيث إنه يساعدك في معرفة ترتيب الموقع عالمياً ونسبة الزيارات في موقعك من كل دولة، ونسبتها من كل مصدر، سواء كانت من جوجل أو السوشيال ميديا،كما أنه أيضاً يقدم لك تحليل الروابط والزيارات وأداء موقعك.

أفضل-مواقع-تحليل-السيو-Similarweb

يُعد similerweb من أهم الأدوات المجانية التي تساعدك في تحليل موقعك ومواقع المنافسين، كما أنه أيضاً يوفر لك إمكانية الحصول على تقارير شاملة عن أداء موقعك من حيث الزيارات والكلمات الرئيسة ومواقع التواصل الاجتماعي المناسبة لك.

أفضل-مواقع-لتحليل-السيو-Easy-counter

موقع آخر من مواقع تحليل السيو التي توفر لك إمكانية تحليل أداء موقعك وحركة المرور والزيارات واللينكات داخل موقعك.

أفضل-مواقع-تحليل-السيو-Found.co

هذا الموقع يتيح لك فحص السيو الداخلي لموقعك، وتحديد البيدج والدومين وخريطة الموقع والكلمات المفتاحية وأكواد الميتا تاج.

أفضل_مواقع_تحليل_السيو_Neilpatel

تعد هذه من أفضل الأدوات المجانية التي توفر لك إمكانية تتبع تصنيف موقعك ومواقع المنافسين في محركات البحث بالكلمات الدلالية، كما تساعدك في تحليل الكلمات واقتراح أفكار مناسبة.

أفضل-مواقع-تحليل-السيو-W3-Validator

من المهم جداً استخدام هذه الأداة للتأكد من سلامة الأكواد البرمجية، وفحص الأكواد ومعرفة الأخطاء والقضاء عليها.

أفضل-مواقع-تحليل-السيو-Powermapper

يوفر لك هذا الموقع تقارير كاملة عن موقعك وصلاحية الروابط به، ومعايير تصميم موقعك ومدى توافقه مع محركات البحث.

Nibbler

يقوم هذا الموقع بتحليل مدى قوة موقعك، وروابط السوشيال ميديا الموجودة داخل موقعك، ومعرفة أخطاء الأكواد الموجودة والميتا تاج والسيو.
تُعد هذه المواقع من أهم الأدوات التي تساعدك في تحليل موقعك وتحليل السيو Seo الخاص بك، وتمكنك من عمل خطة سيو بطريقة صحيحة، وتعرفك على جميع منافسيك، حتى يمكنك تصدر الصفحات الأولى في محركات البحث، وستجد المزيد من الأدوات في هذه المقالة http://bit.ly/2wm9VKj

ما هي أدوات تحليل المواقع؟

تحسين أداء موقعك بمحركات البحث المختلفة ورفع ترتيبك بالصفحات الأولى يتطلب تحليل شامل للموقع عبر أدوات تحليل المواقع التي تقدمها أفضل مواقع تحليل السيو لموقعك الإلكتروني. تساعدك تلك الأدوات على تحليل موقع الكتروني الخاص بك بدقة وشمولية، وهذه التحليلات ستمكنك من فهم نقاط الضعف والقوة بإستراتيجية SEO التي تطبقها، وتقدم لك مقترحات إحترافية وبيانات متكاملة حول كيفية تحسين ظهور موقعك بمحركات البحث. ومن أشهر تلك الأدوات وأفضلها:

تعتبر هذه الأداة الأشهر في مجال السيو وما يميزها أنها توفر إمكانيات رائعة ومتنوعة لتحليل موقعك من جميع الجوانب وتحسين ظهوره.

وهي الأداة التي يجب أن تكون مع كل أصحاب المواقع الإلكترونية وتتميز بتحليلها الشامل لكل ما يخص زوار الموقع وسلوكياتهم.

هذه الأداة المجانية من أحد أفضل مواقع تحليل السيو لموقعك تتميز بتتبعها لأداء الموقع في محركات البحث بإستمرار وتوفر بيانات متكاملة لتستعين بها لتحسين ترتيب موقعك بمحركات البحث.

أداة Ahrefs هي واحدة من الأدوات التي تتميز بقاعدتها الكبيرة للبيانات الخاصة بالروابط الخلفية.

ما هي أدوات تحليل المواقع؟

تعرف على أفضل باقات التسويق الإلكتروني في الوطن العربي

السؤال الهام ما هي طرق تحليل مواقع المنافسين؟

جزء أساسي من استراتيجية SEO الخاصة بموقعك الإلكتروني، هو تحليل مواقع المنافسين وهو ماتقوم به أفضل مواقع تحليل السيو لموقعك، للتعرف على نقاط القوة والضعف لكل منهم لإستغلال الفرص المتاحة لتحسين موقعك ومعرفة المخاطر التي قد تواجهها للتخطيط بإحترافية. وفي مجال تحسين محركات البحث (SEO) هناك طرق متعددة لتحليل المنافسين بدقة وتكامل ومن أهم هذه الطرق:

  • تحليل الكلمات المفتاحية التي يستهدفها المنافسين وذلك من خلال تحليل المحتوى المستخدم بالعناوين ووصف الميتا والنصوص الداخلية بالموقع الإلكتروني.
  • تحليل الروابط الخلفية ومصادرها وعددها عند منافسيك، وقم بفحص المعلومات المتاحة لإيجاد مواقع يمكنك الحصول منها على روابط خلفية لموقعك الإلكتروني.
  • تحليل ما يقدمه المنافسين من محتوى عبر تقييم هذا المحتوى وتحديد نوعه ومدى فاعلية كل نوع من حيث الأكثر جاذبية وتحقيق المشاركات وزيادة عدد الزوار.
  • تحليل أداء الموقع وسرعة تحميله وتحليل تكوين الموقع من حيث المحتوى وتنظيمه والروابط الداخلية لمعرفة ما إذا يسهل على محركات البحث فهرسة صفحاته أم لا.
  • تحليل تجربة المستخدم في مواقع المنافسين وذلك من خلال تصفح تلك المواقع كأنك مستخدم عادي لتقييم التنقل بين الصفحات ودرجة سهولة الإستخدام، مع الإطلاع على تعليقات المستخدمين لديهم لتحليل تجاربهم.
  • تحليل حركة المرور ومعدلات الإرتداد في مواقع المنافسين والوقت الذي يقضيه المستخدم داخل صفحات مواقعهم المختلفة.

إذا كان لديك موقع إلكتروني وتحتاج إلى المزيد من المعلومات لتحسينه وتحليل أدائه والتعرف على الأخطاء الشائعة لتحسين محركات البحث يمكنك متابعة المدونة الخاصة بنا وستجد فيها كل ما تحتاجه؛ أو اترك لنا في تعليق سؤالك عن أي شيء يخص تحسين محركات البحث SEO، وسيقوم أحد المختصين لدينا بمساعدتك.

source

إرسال التعليق

You May Have Missed